ماسك الخميرة لتفتيح وتنعيم البشرة

0

تعتبر الخميرة عبارة عن مادة رافعة تستخدم في المعجنات لتكسبها الارتفاع والملمس الهش حيث انها تحتوي على كائنات دقيقة نافعة تتكاثر في وجود السكر والجو الدافئ المظلم وهي متوفرة بالأسواق بصورة حبيبات أو بصورة قطع لينة مثل العجين ولها رائحة مميزة و  للخميرة فوائد كبيرة تجميلية.

 

الخميرة كمستحضر تجميلي

سواء كانت لبشرة الوجه والجسم أو للشعر وسواء تم استخدامها استخدام موضعي، أو تم تناولها عن طريق الفم، فالخميرة تحتوي على قيمة غذائية كبيرة

يمكن عملها ماسك عن طريق تحضيرها بمفردها أو اضافة اليها عناصر أخرى لتكون أكثر فائدة وحسب الغرض المستخدمة من أجله وبهذا المقال سوف نتعرف على قناع أو ماسك الخميرة حيث إن لها فوائد كبيرة تضاهي بعض المواد الشهيرة المستخدمة بالتجميل مثل البوتوكس أو الفيلر.

ماسك الخميرة لتفتيح بشرة الوجه أو الجسم

يمكن إحضار كمية معينة من الخميرة ويعادلها كمية من عصير الليمون ويتم خلطهم، ثم توزيعهم علي البشرة

ثم ترك الماسك علي الوجه او المكان المراد تفتيحه لمدة ثلث او نصف ساعة

بعد ذلك يزال الماسك وتغسل البشرة جيدا بماء فاتر

للحصول على نتائج تفتيح افضل يكرر الماسك مرة أسبوعيا ويعتبر هذا الماسك مفيد لحيوية البشرة ونضارة الجلد.

ماسك الخميرة لتحصلي على وجه ممتلئ

يمكن بسهولة تسمين الوجه عن طريق اضافة كميات متساوية من الخميرة والزبادي والليمون وعسل النحل ويتم خلطهم جيدا حتى الحصول على قوام متجانس

قومي بتوزيعه على الوجه وتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم يتم ازالته وغسل الوجه جيدا ثم يكرر هذا الماسك مرتين بالأسبوع للحصول على وجه ممتلئ.

 

ماسك الخميرة لازالة الحبوب والبثور

يمكن خلط الخميرة بالعسل فقط حيث للعسل فوائد عظيمة للبشرة ويتم مضاعفة الفوائد حين يضاف الي الخميرة

فيتم خلطهم مع بعض جيدا وتوزيعهم على أماكن البثور والحبوب لمدة ثلث ساعة

ثم يتم ازالة الماسك وفركه وغسل الوجه بماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة لحين اختفاء الحبوب تماما وتعتبر الخميرة أيضا مع العسل تحارب تجاعيد الوجه وتقلل من الكسرات المتواجدة بالبشرة.

ماسك الخميرة لترطيب البشرة العميق

يمكن اضافة البيض و فاكهة مثل التفاح للخميرة للحصول على ماسك رائع لترطيب ونضارة الجلد وهو مناسب للبشرة التي تعاني من الجفاف ومكوناته عبارة عن بيضة واحدة مخفوقة ونصف تفاحة لينة مهروسة مع إضافة ملعقة من الخميرة ويتم خلطهم جيدا حتى يتجانسوا ثم يتم توزيع الخليط جيدا على البشرة ويغسل بالماء الفاتر بعد عشرين دقيقة.

 

نصائح قبل التفكير بتطبيق ماسكات الخميرة

الخميرة مثل أي مادة أخرى يمكن أن تسبب نفعاً أو ضرراً لذلك يجب عدم استخدام ماسك الخميرة علي وجه ملتهب أو في حالة وجود اي إصابات فطرية أو جلدية.

هناك بعض الأشخاص لديهم تحسس من مواد معينة ومن بينها الخميرة لذلك يفضل قبل عمل أي ماسك تجربته على منطقة صغيرة على جلد اليد مثلا، وملاحظة الجلد فإذا حدث تهيج أو احمرار أو أي علامات غير طبيعية يجب عدم تطبيق هذا الماسك على الوجه نهائيا.

لا يصلح ماسك الخميرة في حالات خضوع البشرة للعلاج بمستحضرات طبية أو بالليزر.

إذا كانت البشرة تعاني من عدة مشاكل جلدية يفضل سؤال الطبيب المعالج أولا قبل التفكير في تطبيق ماسك الخميرة أو أي ماسك آخر.

يفضل قبل عمل ماسك الخميرة أو أي ماسك آخر أن تكون البشرة نظيفة تماما خالية من أي كريمات حتى تستطيع ان تستقبل الماسك وتستفيد به.

اذا كانت البشرة بها عدة مشاكل مثل بقع وحبوب وأماكن غامقة يجب علاج الحبوب أولا ثم بعد ذلك يمكن عمل ماسكات لعلاج المشكلات الأخرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.