رجيم اتكنز الشهير بكل مراحله

0

روبرت اتكنز هو اخصائي تغذية المبتكر لرجيم اتكنز، وهذا النوع من الرجيم يعتمد عليه الكثير من المشاهير لخسارة الوزن في مدة قصيرة.

 

رجيم اتكنز كم ينزل بالشهر

رجيم اتكنز رجيم فعال لأنه يجبر الجسم على حرق الدهون الزائدة وذلك من خلال تقليل النسبة المأكوله من الكربوهيدرات، حيث أن الجسم يعتمد على الألياف الغذائية أي الكربوهيدرات كمصدر طاقة ويقوم بتخزين المتبقي إلى دهون احتياطية.

إذا رجيم اتكنز يهدف إلى تحسين صحتك ومظهرك، حيث أنه يساعد في خسارة الوزن الزائد كما يمنع الإصابة بأمراض القلب بالإضافة إلى الوقاية من مرض السكر كما يعالج مشاكل الانتفاخ والحرقة والأرق والصداع.

 

مراحل رجيم اتكنز

المرحلة الأولى

كما ذكرنا رجيم اتكنز يعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات، لذا تبدأ المرحلة الأولى بتهيئة الجسم للاعتماد على حرق الدهون الزائدة بدلا من الاعتماد على الكربوهيدرات كمصدر للطاقة.

في هذه المرحلة يمكنك تناول والحصول على نسبة 20 جرام فقط من الكربوهيدرات، تستمر المرحلة الأولى مدة أسبوعين ويمكنك إطالة فترة المرحلة الأولى إن كان الفارق بين وزنك الحالي والوزن المثالي أكبر من 12 كيلو.

لنجاح المرحلة الأولى وخسارة الوزن عليك تناول طبق من السلطة مع كل وجبة، ويفضل تقسيم الوجبات إلى 4 أو 5 وجبات صغيرة

كما يفضل عدم تناول كميات كبيرة من مشروبات الشاي والقهوة والكتفاء بكوب أو كوبين فقط حيث أن هذه المشروبات تعمل كعائق لعملية الهضم كما تقوم بتخزين الدهون.

اتكنز

المرحلة الثانية

مرحلة خسارة الوزن ولكن بشكل أبطأ، في هذه المرحلة من رجيم اتكنز عليك تناول نسبة أكبر من الكربوهيدرات تصل إلى 25 جرام بشرط أن تكون النسبة الأكبر من الخضراوات

في الأسبوع الثاني من هذه المرحلة عليك تناول نسبة أكبر تصل إلى 30 جرام أي كل أسبوع تزداد النسبة بمعدل 5 جرام إضافية.

تنتهي هذه المرحلة في حالة الفارق بين الوزن الحالي والوزن المثالي أقل من 5 كيلو جرام، في حالة عدم خسارة الوزن في هذه المرحلة وثبات الوزن على تقليل نسبة الكربوهيدرات.

 

المرحلة الثالثة

هي مرحلة ما قبل تثبيت الوزن، المرحلة التي تصل فيها إلى الوزن المثالي الوزن المطلوب الذي يمتعك بالمظهر اللائق، في هذه المرحلة يجب الحصول على نسبة 40 جرام من الكربوهيدرات.

اتكنز

المرحلة الرابعة

المرحلة الأخيرة من رجيم اتكنز مرحلة ثبات الوزن، وهكذا تكون تعرفت على النسبة التي تناسب الجسم من الكربوهيدرات لتستمر على تلك النسبة لتظل بهذا المظهر اللائق.

للحصول على أفضل نتيجة من رجيم اتكنز عليك الصبر قبل الانتقال من مرحلة إلى أخرى والالتزام بما يجب عليك تناوله.

اتكنز

رجيم اتكنز 40

رجيم معدل لرجيم اتكنز الأصلي وهو يدعمك بالحصول على نسبة مضاعفة من الكربوهيدرات في المرحلة الأولى أي تصل النسبة إلى 40 جرام بدلا من 20 جرام.

في هذا النظام تناول 3 وجبات غنية بالبروتين من السمك أو البيض أو اللحم أو الدجاج على أن تكون نسبة البروتين من 113 إلى 168 جرام

أيضا تناول 3 حصص من الدهون الصحية من الزبدة الطبيعية أو زيت السمسم أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أي نسبة ملعقة كبيرة من أي منهم.

في هذا النظام تقسم نسبة 40 جرام من الكربوهيدرات إلى نسبة 15 جرام من الطماطم والخضار مثل القرنبيط أو البروكلي أو السبانخ، ونسبة 25 جرام من باقي الكربوهيدرات مثل المعجنات أو الجبن أو الفاكهة أو الحبوب.

لنجاح هذا النظام عليك تناول ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يوميا ويفضل 8 أكواب أي لترين من الماء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.