اقتحام سفارات النظام بعدة دول احتجاجاً على المجازر

0

 بعد يوم دامٍ شهدته سوريا الجمعة أسفر عن استشهاد حوالي 397 شخصاً اقتحمت سفارات للنظام السوري في كل من “لندن، برلين، أثينا، القاهرة، الكويت، استراليا، وليبيا” من قبل حشود من السوريين الغاضبين.

ففي الكويت اقتحم المئات من المقيمين السوريين فجر اليوم سفارة نظام الأسد لدى الكويت وأنزلوا العلم وأتلفوا العديد من مرافق المبنى، حسب بيان لوزارة الداخلية الكويتية.

وفي السعودية تجمع عشرات السوريين المقيمين في المملكة أمام قنصلية بلادهم في جدة، قبل ظهر اليوم السبت، منددين بـ”المجرزة” في حمص، وأطلق بعض المتظاهرين هتافات مثل: “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”.

أما في برلين، اقتحم حوالي 20 شخصاً، أمس الجمعة، مقر سفارة نظام الأسد  في برلين وألحقوا بعض الأضرار المادية.

وفي لندن، تجمع نحو 150 شخصاً من المحتجين خارج سفارة النظام السوري، واقتحم بعضهم المبنى، وأوقفت الشرطة البريطانية خمسة منهم.
وفي القاهرة قال مسؤول في سفارة النظام السوري وشاهد عيان أن حشدا من السوريين اقتحم السفارة وحطم أثاثها وتجهيزاتها وأضرم النيران في أجزاء من المبنى احتجاجا على الأحداث الجارية في سوريا.

كما تجمع مئات المتظاهرين أمام مركز للشرطة على بعد شوراع معدودة من السفارة للمطالبة بإطلاق سراح ستة سوريين قالوا إنهم اعتقلوا خلال الاحتجاج أمام مقر البعثة.

ويعد هذا الحادث ثاني هجوم من نوعه على مقر بعثة النظام السورى حيث سبق لمحتجين أن اقتحموا مبنى السفارة الأسبوع الماضي للاحتجاج على نظام بشار الأسد.

ووردت أنباء عن تظاهر عشرات السوريين أمام سفارات النظام السوري في كل من “طوكيو، إسطنبول وعمّان للمطالبة برحيل نظام بشار الأسد.
كما فرقت شرطة مدينة نيويورك عشرات من المتظاهرين السوريين المعارضين للنظام السوري أمام مقر الأمم المتحدة.

<

p style=”text-align: right;”>كما بث ناشطون على الإنترنت صوراً لسوريين تمكنوا من اجتياز سور سفارة النظام السوري في العاصمة اليونانية في محاولة لاقتحامها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.